404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 19 أبريل 2018

    كيفية انشاء موقع اومدونة خاصة بك والربح منها

       كيفية انشاء موقع اومدونة خاصة بك والربح منها

    كيفية انشاء موقع اومدونة خاصة بك والربح منها

                   كيفية انشاء موقع اومدونة خاصة بك والربح منها                        

    أقدم لكم اليوم الموضوع متكامل عن كل ما يخص التدوين على منصة بلوجر للمبتدئين، وقد تطرقت فقط الى الأشياء الأساسية
    والهامة دون التعمق أكثر من الازم؛ لأن الموضوع متسع جداً ولا استطيع أنا وحدي أن أقدم كل شيء عنه، وبعد أن تقراكاملاً وتطبق كل شيء ذكرته فيه ستصبح قادراً على إنشاء مدونة احترافية بمعنى الكلمة والتحكم بأدق التفاصيل الصغيرة والكبيرة فيها.
    المهم بدون أطلاله، ستجد الشرح في الأسطر التالية ستجد كل ما تحتاجه من روابط تحميل برامج ومواقع قد تحتاجها وفيديوهات تعليمية ..الخ.
    ولا تنسى أن أي مشكلة توجهك أو أي شيء تفكر به ولا تعرف كيف تنجزه قم فقط بـ Google it !! أبحث ولا تمل وأطلع على كلشيء تجده أمامك على الشاشة، وستجد الحل بالتأكيد بأذن الله.



    ما هو Blogger؟

    بلوجر هو واحد من أوائل نظم نشر المدونات في تاريخ الإنترنت، وقد أطلق لأول مرة في أغسطس عام 1999 بواسطةشركة Pyra Labs،وتمتلكه شركة جوجل منذ فبراير عام 2003 الى الآن. 
    جدير بالذكر أن بلوجر أبسط نظام أدارة محتوى وينصح به للمبتدئين؛ لأنه مجاني 100% حيث تستضاف المدونات على خوادم جوجل الأكثر أمان وموثوقية، وتعرف المدونة باسم نطاق فرعيblogspot.comويمكن فيما بعد شراء دومين وربطة مع المدونة والتخلص م  ويمكن فيما بعد شراء دومين وربطة مع المدونةن كلمة بلوغسبوت في عنون URL والحصول على عنوان مخصص مثل والتخلص م ويمكن فيما بعد شراء دومين وربطة مع المدونة    ن كلمة بلوغسبوت في عنون URL والحصول علىعنوان مخصص yourdomain.comأوyourdomain.orgوغيره    

    لكن لدى بلوجر أو جوجل بشكل عام بعض القواعد والأنظمة الصارمة حيث سيتم تعليق أو أغلاق مدونتك أو حتى الحساب بأكمله إذا اشتبه بك أنك تنتهك شروط الخدمة بأي شكل، ومن الصعب جداً التراجع في أي قرار يتم اتخاذه ضدك في حال كنت بالفعل قد أنتهتك شروط الاستخدام، والأبشع من ذلك أن بلوجر لا ترسل أيه إشعارات تحذيرية لك قبل أغلاق المدونة أو حسابك جوجل.

    للتسجيل في بلوجر اضغط هنا.

    لتحميل تطبيق: Blogger لمستخدمين الأندرويد اضغطهنا، وبالنسبة لمستخدمينiOS فقد تم حذف التطبيق مؤخراً من علىApp Store.   

    كيفية تخصيص المدونة؟
    يمكن تعديل أو إعادة ترتيب أو أدراج الإضافات الى المدونة بسهولة من التخطيط، ولتغير شكل المدونة بالكامل يمكنك تغير القالب وذلك عن طريق استعمال قوالب بلوجر الافتراضية أو تحميل قوالب مجانية أو مدفوعة من مواقع أخرى.

    وبصراحة القوالب العربية المجانية مليئة بالأخطاء ويصعب التعامل معها، أما القوالب العربية المدفوعة قد تلبي احتياجك وتعمل معك بسلاسة دون مشاكل، وإذا لم يتوفر لديك المال لشراء قالب من أحد مصممين المواقع العرب المتخصصين في منصة بلوجر سوف تضطر الى استعمال قوالب أجنبية مجانية.
    وللحصول على قوالب احترافية مجانية أو مدفوعة بأسعار رخيصة يمكنك الذهاب الى موقع:IDNTHEMEمن   هنا، أو موقع:SORA TEMPLATESمن هنا.  

    ولتحميل قالب التنظيف الذي يقوم بإزالة مخلفات القوالب السابقة اضغطهنا. 
    كيفية تعريب القوالب؟
    يمكن تعريب قوالب بلوجر بطريقتين أحداهما تلقائية باستعمال معرب القوالب وتجد طريقة استعماله في الفيديو المرفق، أما الطريقة الثانية يدوية وهي الأفضل والأكثر احترافيه وفيها تحتاج الى برنامج تحرير نصوص برمجية والى بعض الخبرة في لغة HTML و CSS وبعد ذلك أبحث في جوجل عن طريقة تعريب قوالب بلوجر يدوياً وستجد نتائج البحث أمام عينيك قم بالطلاع عليها كلها؛ لأنه من الصعب أن تفهم لأول مرة فقد تنسى بعض الأشياء.

    يمكنك تحميل معرب قوالب بلوجر من هنا،بالنسبة لبرامج تحرير النصوص ودورات تعلمHTML و CSSتجدها في الفقرات التالية.   


    ما هي أفضل برامج لتحرير النصوص البرمجية؟
    إذا كنت تفكر أن تبدأ تعلم أحدى لغات البرمجة، يجب عليك تحميل أحد برامج تحرير النصوص البرمجية حيث ستساعدك كثيراً وتوفر عليك الوقت والجهد والقيام بالمهام بشكل أذكى وأسرع من خلال بعض الأدوات التي توفرها لك مثل البحث السريع داخل الملف، والأملاء التلقائي، وتحديد الكلمات الخاطئة، وخاصية ترقيم وتلوين الأكواد لتميزيها ..الخ، وقد قدمت لكم أفضل برنامجين للقيام بهذه المهمة حيث يستعملهما العديد من خبراء تطوير المواقع.
    لتحميل برنامج: Sublime Textاضغط  هنا، .
    لتحميل برنامج: Notepad++ اضغط هنا، يعمل على نظام الويندوز فقط. 
    تعلم لغة  HTML & CSS
    الكثير يسمع عن HTML و CSS ولا يعرف ما معناها أو حتى فائدتها، فكلمة HTML هي اختصار لجملة Hyper Text Markup Language“ -وتعني بالعربية لغة ترميز النص التشعبي- وهي عبارة عن هيكل صفحة الويب وتعطي متصفح الإنترنت وصفاً لكيفية عرضه لمحتوياتها، فهي تعلمه بأن هذا عنوان رئيسي وتلك فقرة ..الخ، أما CSS هي اختصار لجملة ”Cascading Style Sheets“ -وتعني بالعربية صفحات الطرز المتراصة- وهي عبارة شكل صفحات الويب أي المظهر الكلي من ألوان وصور وخطوط والأزرار والخلفيات التي تستخدم في الصفحات، وقد أخترت لك أفضل الكورسات لتعلم HTML & CSS مجاناً دون أن تدفع فلس واحد.

    قناة TheNewBaghdad تقدم دورة لتعلم HTML5 اضغط هنا، ودورة لتعلم CSS3 اضغط هنا، وأيضاً دورة لتعلم HTML & CSS مع بعض اضغط هنا.

    وهناك دورة مقدمة من قناة Nour Homsi لتعلم HTML & CSS اضغط هنا، وأيضاً أخرى لتعلم HTML5 & CSS3 اضغط هنا.
    ولزيارة موقع: W3Schools لتعلم كل جديد يختص بتطوير المواقع اضغط هنا، وهذا موقع يقدم دروس حول HTML و CSS بالغة العربية اضغط هنا.
    هل يمكنني الربح من مدونتي وكيف؟

    بالطبع نعم، وأسهل الطرق هي عرض الإعلانات على المدونة، ولكن السعي وراء كسب المال من البداية هو سبب فشل العديد أصحاب المدونات أو المواقع الجدد، وأنصحك في البداية العمل والاجتهاد على مدونتك في كتابة المقالات الجديدة والحصرية ودائماً ابتعد عن النسخ والصق فهذا يمنع من ظهور مدونتك في نتائج بحث جوجل.

    وحينما تظن أن مدونتك أصبحت مؤهلة لاشتراك في جوجل أدسنس قم بتقديم طلب التسجيل إذا لم يتم قبولك لأول مرة لا تقلق، قم بالتسجل في شركات أعلانية أخرى مثل PopAds وRevenueHits؛ وذلك لاستغلال الفرصة وربح بعض الدولارات، مع الكثير من العمل وبذل المزيد من الجهد قم بطلب الاشتراك مرة أخرى إذا لم يتم قبولك لا تيأس حاول مجدداً الى أن يتم قبولك، فأنا بالنسبة الي تم قبولي بعد المحاولة التاسعة وهذه تغريدة من حسابي على تويتر عندما تم قبولي في Adsense. 
    كيف أتعلم المزيد عن بلوجر؟
    لكي تحصل على مدونة ناجحة وصديقة لمحركات البحث ومحبذة من قبل الزوار تحتاج الى الكثير من البحث والتعلم والعمل والجهد والمثابرة والصبر وأهم شيء الاستمرار فهو سر النجاح في جميع مجلات الحياة، ولا تنسى أن تواكب العصر بتعلم كل ما هو مفيد يتعلق بمجال مدونتك سوى من ناحية تطوير المحتوى أو الشكل وسهولة التصفح ..الخ.
    ، 
    ، ومدونة:



                        فضلا وليس امرا المرجو الضغط على متابعة والمرجو المشاركة

    مصرى الجنسية من مدينة الالف مأذنة عمرى 28 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة رؤيا للمعلوميات .

    الكاتب : studiohmou9@gmail.com

    هناك تعليق واحد:

    1. Online Betting: Rules, Rules & Strategies - Worrione
      In most 바카라 사이트 온라인 바카라 circumstances, the rules of a game can change quite a bit in a matter of seconds. That's because the rules of a game can change quite a lot of things. For example,

      ردحذف

    جميع الحقوق محفوظة ل AHTM